برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
الاستفسار عن الخدمة
RAK Municipality
800661
+971 72330899
Townplanning.ccs@mun.rak.ae
updategroup@mun.rak.ae
http://www.mun.rak.ae
طلب مخطط جديد
وسائل التقديم والدفع عبر الإنترنت لـ خدمة طلب مخطط جديد.
تتيح الخدمة التالي:
- إصدار مخطط جديد للمنح مع اضافة المشتملات التي تم اضافتها للقسيمة
- إصدار مخطط جديد للمساكن الشعبية ليتمكن الافراد من التملك
ويستخدم الطلب أيضا للحالات التالية:
- أملاك قديمة غير صادر عليها مستندات (مخطط ووثيقة) ويتم تثبيتها بموجب الشهود وقرار اللجنة والجهات العليا(التفويت)
أملاك قديمة صادر عليها وثيقة ملكية من غير مخطط ، فيتم تثبيت الموقع في المخطط العام وتحديثه وإصدار مخطط بموجب الملكية والجوار
تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك
تقديم طلب لـ خدمة طلب مخطط جديد
يستكمل الدفع لرسوم الخدمة عن طريق أي من وسائل التالية: (عبر الإنترنت، ماكينات السداد)
يدقق المنسق المختص بهذه الخدمة بتفاصيل طلبك ويراجع المرفقات المطلوبة
- في حال موافقة المنسق على الطلب:
- يتم ارسال نسخة المخطط عبر البريد الإلكتروني الى مقدم الطلب
- في حال رفض المنسق للطلب:
- يتم اخطار مقدم الطلب بسبب الرفض عن طريق البريد الإلكتروني او رسالة نصيه
- يقوم مقدم الطلب بتعديل البيانات المطلوب تعديلها، وإعادة ارفاق الملفات الصحيحة
- يعيد المنسق مراجعة الطلب والموافقة عليه
تصل نسخة من "المخطط " عبر البريد الإلكتروني الى مقدم الطلب.
رسوم الخدمة
رسوم خروج مساح عند فتح الطلب 200 درهم
رسوم اصدار و طباعة مخطط ( حسب مساحة واستخدام الارض ) درهم.
شروط الخدمة
جميع البيانات و المستندات المقدمة صحيحة ، في حال أن تبين خلاف ذلك قد يعرضك للمسائلة القانونية
- التسجيل
- تسجيل الافراد كما هو موضح ادناه:
- انشاء مستخدم إنترنت و حساب الدخول الى البوابة الالكترونية باستخدام الدخول بالهوية الرقمية، لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم
- تسجيل الشركات كما هو موضح ادناه:
- التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
- ارفاق نسخة من الرخصة وسند الملكية ووثيقة بيانات المنشأة.
- تسجيل المندوب عن الفرد\الشركة كما هو موضح ادناه:
- التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
- ارفاق الهوية وبطاقة المندوب وخطاب التفويض من المالك.
- تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة
- دفع رسوم الطلب
المدة الزمنية المستغرقة
من 5 – 8 أيام عمل من تاريخ خروج المساح على أرض صاحب العلاقة/المعاملة
المستندات المطلوبة
لـ طلب إضافة مشتملات:
- هوية المالك
- رخصة البناء
- شهادة انجاز بناء
- مخطط الأرض
- في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض مطلوب الوثائق الإضافية التالية:
- هوية الوكيل/المندوب
- بطاقة مندوب
- خطاب تفويض
-
لـ طلب مساكن شعبية:
- هوية المالك
- رسالة التمليك) المجلس البلدي او قرار وزاري من الاشغال)
- رخص البناء + شهادة الانجاز (ان وجدت)
- في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض مطلوب الوثائق الإضافية التالية:
- هوية الوكيل/المندوب
- بطاقة مندوب
- خطاب تفويض
-
لـ طلب مخطط جديد (تفويت):
- خطاب من الاراضي يتضمن الامر باصدار مستند (منحة او ملك)
- محضر التفويت
-
لـ طلب مخطط جديد لوثيقة:
- الوثيقة
- تحري على الوثيقة
-
مستندات إضافية في حالة بدل الفاقد:
- تعهد بالفقدان
- اقرار من المحكمة
- بلاغ من الشرطة
-
وكالة سارية المفعول (في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض)