برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
الاستفسار عن الخدمة
RAK Municipality
800661
+971 72335974
landsupport@mun.rak.ae
updategroup@mun.rak.ae
استبدال وثيقة مرهونة في المكاتب العقارية
تتيح هذه الخدمة للمتعامل استبدال وثيقة مرهونة لمكتب عقاري بوثيقة اخرى ساريه بحيث يكون قيمة العقار في الوثيقة المستبدلة مساو لقيمة الرهن.
تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية
تقديم طلب استبدال وثيقة مرهونة في المكاتب العقارية عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة
الحضور الى دائرة البلدية بعد تحديد موعد للتوقيع على عقد الرهن مع المستندات الأصلية
دفع رسوم الطلب
سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة
بعد الموافقة النهائية ، يتم إصدار شهادة الرهن العقاري و ارسال إشعار ونسخة من العقد عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب .
رسوم الخدمة
300 درهم إماراتي
شروط الخدمة
جميع البيانات و المستندات المقدمة صحيحة ، في حال أن تبين خلاف ذلك قد يعرضك للمسائلة القانونية
• في حالة وفاة المالك : يشرط تقديم حصر الإرث \ و الوكالات الخاصة – إن وجدت \ نسخة عن هويات جميع الورثة
• في حال تقديم الطلب من قبل مندوب المكتب العقاري يجب إحضار رسالة رسميه مختومة من المكتب العقاري.
• في حال أن وثيقة الملكية المراد رهنها لا تحمل اسم صاحب المكتب أو الشريك يتوجب إحضار وكالة من المحكمة تخولة برهن العقار.
المدة الزمنية المستغرقة
يوم عمل
المستندات المطلوبة
- نسخة من المخطط
- نسخة من الملكية
- نسخة من الهوية
- نسخة من الجواز السفر
- نسخة من العقد الرهن السابق
النماذج المطلوبة و دليل المستخدم
دليل المستخدم -استبدال وثيقة مرهونة في المكاتب العقارية -نسخة 1.0