دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضى   إصدار بدل فاقد وثيقة ملكية

الاستفسار عن الخدمة

إصدار بدل فاقد وثيقة ملكية

تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بتسجيل طلب إصدار ملكية بدل فاقد ، وتصدر الملكية بعد نشر إعلان في الصحف وبعد مرور الفترة القانونية تحسباً لأي اعتراض.

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية.

الخطوة 2

تأكد من قراءة شروط الخدمة و توفر كافة المستندات المطلوبة.

الخطوة 3

تقديم الطلب.

الخطوة 4

الذهاب لمقر البلدية لاجراء محضر التعهد و الاعلان .

الخطوة 5

دفع رسوم الطلب الاوليه.

الخطوة 6

استخراج المخطط الموقعى من القطاع الفنى خلال فترة الاعلان "30 يوم" وذلك فى حالة فقده فقط.

الخطوة 7

دفع رسوم الطلب النهائية بعد انقضاء فترة الاعلان دون اعتراض.

الخطوة 8

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 9

بعد الموافقة النهائية ، يتم إصدار وثيقة الملكية و ارسال إشعار عبر البريد الإلكتروني الخاص بمالك العقار مع النسخة الإلكترونية من الوثيقة – يمكن للمالك استلام الملكية الأصلية عن طريق الحضور الى مقر البلدية ( مركز سعادة المتعاملين )

رسوم الخدمة

النوع

الرسوم (الوحدة/درهم اماراتي AED)

الرسوم الأوليه للطلب :

محضر فقدان سند الملكية +  اعلان بدل فاقد سند ملكية

550

الرسوم النهائية للطلب:

أرض سكنية - فارغة

1000

أرض سكنية - مبنية

2000

ارض زراعية - فارغة

2000

ارض زراعيه مزروعة

3000

ارض تجارية فارغة

2000

ارض تجارية - مبنية

2500

ارض صناعية فارغة

2000

ارض صناعية - مبنية

2500

أرض سكني - تجاري - فارغ

2000

أرض سكني - تجارية - مبني

2500

أرض استثمارية- فارغة + مبنية

3000

فى حالة أن الملكية تم فقدها للمرة الثانية او الثالثة او ...... يقوم مقدم الطلب بدفع  20 % من قيمة الرسوم السابق ذكرها

 

 

شروط الخدمة

 

جميع البيانات و  المستندات المقدمة صحيحة ، في حال أن تبين خلاف ذلك قد يعرضك للمسائلة القانونية

 

الخدمة سوف تكون متوفرة بوجود الشروط التالية:

 

                   • ملأ جميع الحقول المطلوبة
                   • ارفاق جميع المستندات المطلوبة
                   • الحضور لمقر البلديه لاجراء محضر التعهد.
                   • عدم الاعتراض على الاعلان المنشور فى الجريدة الرسمية.
                   • استخراج المخطط الموقعى من القطاع الفنى فى حالة فقده.

 

 للاستفسار و المساعدة اتصل برقم 800661 ثم اختر رقم 3

 مواعيد العمل لمركز الاتصال:

من الإثنين إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحأ و حتى 5:30 مساءً و يوم الجمعة من الساعة 8:30 صباحاً و حتى 13:00 مساءً

المدة الزمنية المستغرقة

شهرتقريبا

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من المخطط .
  2. نسخة من وثيقة الملكية.
  3. نسخة من الهويات.
  4. نسخة من اقرارفقدان  من المحكمة.
  5. نسخة من بلاغ الشرطة.
  6. نسخة من الوكالة .
  7. نسخة من خطاب جهه الرهن – إذا لزم الأمر لممتلكات الرهن العقاري.

النماذج المطلوبة و دليل المستخدم

دليل المستخدم -إصدار بدل فاقد وثيقة ملكية -نسخة

${loading}