دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضى   الموافقة المبدئية لمكتب عقاري

الاستفسار عن الخدمة

الموافقة المبدئية لمكتب عقاري

تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على الموافقة المبدئية لإصدار ترخيص لمزاولة نشاط مكتب عقاري

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب الموافقة المبدئية لمكتب عقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

دفع رسوم الطلب

الخطوة 4

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 5

بعد الانتهاء من المعاملة ، يتم إصدار رسالة الموافقة لفتح مكتب عقاري و ارسالها عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب -يمكن للمتعامل استلام الشهادة الاصلية عبر الحضور الى مقر البلدية (مركز سعادة المتعاملين)

رسوم الخدمة

100  درهم إماراتي

شروط الخدمة

جميع البيانات و  المستندات المقدمة صحيحة ، في حال أن تبين خلاف ذلك قد يعرضك للمسائلة القانونية

 

أن لا يقل عمر المالك أو الشريك عن 21 سنة

المدة الزمنية المستغرقة

ساعتين عمل

المستندات المطلوبة

لمواطني دولة الإمارات :

  1. نسخة من الهوية
  2. نسخة من شهادة حسن سيرة وسلوك

 

لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي:

  1. نسخة من الهويه ( مقيم )
  2. نسخة من الجواز
  3. نسخة من شهادة حسن سيرة وسلوك  صادرة من الإمارات
  4. نسخة  من البطاقة المدنية

${loading}