برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
الاستفسار عن الخدمة
RAK Municipality
800661
+971 72335974
landsupport@mun.rak.ae
updategroup@mun.rak.ae
تسجيل و تعديل وفك الرهن العقاري
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل الرهن بكافة أنواعه على عقار لصالح الجهة الممولة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار سواء كان ذلك الرهن من الدرجة الأولى أو الثانية و تتيح الخدمة أيضا الغاء وتعدل عقود الرهن.
تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية
تقديم طلب تسجيل الرهن العقاري \ تعديل الرهن العقاري \ فك الرهن العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة
حضور الأطراف الى دائرة البلدية مع المستندات الأصلية بعد تحديد الموعد من الدائرة
دفع رسوم الطلب
سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة
بعد الموافقة النهائية ، يتم إصدار عقد الرهن أو تعديل عقد الرهن أو شهادة فك الرهن العقاري و ارسال إشعار عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب مع نسخة من العقد المعتمد .
رسوم الخدمة
عقد رهن للبنك | 0.001 من قيمة عقد الرهن |
عقد رهن لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ( منحة + قرض ) | 00 |
فك رهن البنك | 200 درهم إماراتي |
فك رهن لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ( منحة + فرض ) | 00 |
تعديل عقد رهن | 200 درهم إماراتي |
شروط الخدمة
جميع البيانات و المستندات المقدمة صحيحة ، في حال أن تبين خلاف ذلك قد يعرضك للمسائلة القانونية
في حال أن صاحب القسيمة متوفي : يشرط تقديم حصر الإرث \ و الوكالات الخاصة – إن وجدت \ نسخة من هوية جميع الورثة
في حال تعديل الرهن أو الغاء الرهن : يتم التقديم عن طريق جهة الرهن فقط
المدة الزمنية المستغرقة
يوم عمل
المستندات المطلوبة
- صورة هوية المالك
- صورة الهوية لمندوب جهة الرهن
- رسالة من البنك للرهن أو تعديل الرهن أو فك الرهن
- رسالة برنامج الشيخ زايد للأسكان
- وكالة رسمية مع مندوب البنك
- صورة الكروكي ( في حالة منحة )
- المخطط (في حالة التملك )
- الملكية( في حالة التملك )
- أخرى ( عقود الخاصة )
- نسخة من العقد السابق في حال تعديل الرهن أو فك الرهن
- نسخة من موافقة الجهة المرتهنه ( الدرجة الأولى ) في حال الرهن للدرجة الثانية
- الوكالات – ان وجدت
النماذج المطلوبة و دليل المستخدم
ZL26-دليل المستخدم -تسجيل و تعديل وفك الرهن العقاري -نسخة 1.0